منتدى العلوم الزراعية

عزيزنا الزائر ... زيارتك شرف لنا
و انضمامك لمجتمعنا يسعدنا كثيرا ...
و لاننا هنا من اجلك نرجو منك المشاركه معنا برأيك وبمعلوماتك لتقديم المزيد و المفيد لك و للرقى بمجتمعنا الزراعي
منتدى العلوم الزراعية

يهتم بمختلف العلوم الزراعية مثل بساتين الخضر و الفاكهة والزينة والمحاصيل والانتاج الحيواني والصناعات الغذائية والعلوم المرتبطة بها


    أجر الله هل هناك ربح مثل ذلك؟

    شاطر

    asdmkh
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد المساهمات : 84
    نقاط : 204
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 02/01/2011

    أجر الله هل هناك ربح مثل ذلك؟

    مُساهمة من طرف asdmkh في الإثنين يناير 03, 2011 11:31 am

    أجر الله



    إذا قلت لأحد ما سأعطيك ألف جنيه في اليوم كراتب علي عمل ما تقوم به يوميا فماذا سيقول لك؟ سيقول أي عمل هذا الذي يربحني هذا المبلغ الكبير؟ إذا قلت له فقط تذهب لصلاة الفجر في المسجد و علي باب المسجد ستجدني لأعطيك هذا المال؟ بل و الأكثر من ذلك عند كل صلاه لك مثل هذا! سيقول لك لابد انك تمزح! و هذا أمر مستحيل! فقل له لا هذا ليس بمستحيل! سيقول لك إن كان حقا ما تقول فلن تجدني إلا بالمسجد و هل هناك ربح مثل ذلك؟
    فهيا لتعلم كيف تجني الثروة فتصبح من أغني أغنياء الأرض!
    الله هو أغني و أكرم و أرحم، لا تنفذ خزائنه و لا يزول ملكه، هو الله العظيم، قد كتب لك من الحسنات بصلاة الجماعة أكثر من هذا المال، فكيف تضوي أيها الإنسان و أنت تقف بين يدي الملك العظيم؟ كيف تعاني و أنت تغدو إلي بيت الله؟ أما علمت أنه حق علي المزور أن يكرم زائره.
    أما سمعت قوله تعالى "ذَلِكَ وَ مَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ" 32 الحج.
    عن أبي هريرة عن النبي صلي الله عليه و سلم قال "سبعة يظلهم الله في ظله، يوم لا ظل إلا ظله ـ و عد منهم ـ و رجل قلبه معلق بالمساجد" متفق عليه و روي عن أبي هريرة أيضا أن النبي قال "من غدا إلى المسجد أو راح، أعدّ الله له في الجنة نزلا كلما غدا أو راح" متفق عليه.
    و عن أبي موسى عن النبي صلي الله عليه و سلم قال "إن أعظم الناس أجرا في الصلاة أبعدهم إليها ممشى فأبعدهم، و الذي ينتظر الصلاة حتى يصليها مع الإمام أعظم أجرا من الذي يصليها ثم ينام" متفق عليه.
    و عن الصادق أبي هريرة أن النبي قال "من تطهر في بيته ثم مضى إلى بيت من بيوت الله، ليقضي فريضة من فرائض الله، كانت خطواته إحداها تحطّ خطيئة و الأخرى ترفع درجة" رواه مسلم.
    فأي أجر بعد أجر الله و أي ثواب بعد ثواب الله؟



    Dr. Ahmed Moustfa kamal.
    Horticulture Research Institute


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 14, 2017 5:15 pm